5 دوافع ترجح كفة برشلونة للإطاحة ببايرن ميونخ

حجم الخط

وكالة خبر

تسير كثير من توقعات خبراء كرة القدم في الآونة الأخيرة نحو ترجيح كفة بايرن ميونخ على برشلونة في المواجهة المرتقبة بينهما، مساء غد الجمعة، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذهب نجم الكرة الألمانية السابق لوثار ماتيوس إلى المقارنة بين نقاط قوة الفريقين، وركز على الثنائي ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، فقال إن الأخير يتفوق على نجم برشلونة في الموسم الجاري، مما يمنح فريقه الأفضلية في العبور إلى نصف النهائي.

وأمام هذه المقارنة، والتوقعات الألمانية المتفائلة بحظوظ بايرن، خالفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية رأي ماتيوس، مؤكدة في تقرير لها، اليوم الخميس، أن برشلونة قادر على الإطاحة ببايرن ميونخ.

ويلتقي برشلونة وبايرن، مساء الجمعة، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في ثالث مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وحددت الصحيفة 5 عوامل ترجح كفة برشلونة للإطاحة بالفريق البافاري. 

خسارة الليجا

بعد خسارة لقب الدوري الإسباني عقب الهزيمة أمام أوساسونا في كامب نو، وعقب المناقشات في غرفة خلع ملابس الفريق، ثم المحادثات بين ميسي وكيكي سيتين، أظهر الفريق وجها مختلفا تمامًا من حيث الالتزام والعمل الجماعي والسيطرة على الكرة.

كانت هذه الخصائص هي أسلحة برشلونة للتغلب على ألافيس في آخر جولات الليجا برباعية، ثم الفوز على نابولي في ثمن نهائي دوري الأبطال يوم السبت الماضي.

فرصة أخيرة

برشلونة يضم الكثير من اللاعبين المخضرمين في صفوفه أمثال ميسي وبيكيه وفيدال وسواريز وألبا وبوسكيتس، وجمعيهم تخطوا حاجز 30 عامًا.

ويدرك هؤلاء أن فرصة التتويج بلقب دوري الأبطال قد لا تتاح لهم مرة أخرى.

كما وقع لاعبون مثل فيدال وجريزمان لبرشلونة، من أجل حصد لقب دوري الأبطال، لذا سيقاتل هؤلاء من أجل الفوز باللقب الأول منذ عام 2015.

ذكريات روما وليفربول

لا زال الخروج من دوري الأبطال في النسختين الماضيتين أمام روما وليفربول يؤثر على نجوم برشلونة.

ويدخل الفريق المباراة المقبلة أمام بايرن، وهو غير مرشح للفوز وهي ميزة إضافية، علي عكس الخسارتين في روما وآنفيلد عندما لعب برشلونة وهو متفوق في الذهاب بنتائج كبيرة، إلا أنه فرط في تفوقه ليودع المسابقة.

استفزازات بايرن

تمثل الكلمات الساخرة لنجوم بايرن ميونخ السابقين مثل لوثار ماتيوس وجيوفاني إلبر، دافعًا إضافيًا للفوز على بايرن.

ويسعى برشلونة لتكرار السيناريو ذاته عندما تخطى بايرن في طريقه للتتويج بلقب دوري الأبطال عام 2015. 

ميسي وديمبلي

تعافى ليونيل ميسي من إصابته القوية التي تعرض لها في مباراة نابولي الأخيرة، وبات جاهزًا لقيادة الفريق الكتالوني ضد بايرن ميونخ.

ورغم شراسة ليفاندوفسكي التهديفية هذا العام وتصدره قائمة هدافي البطولة، إلا أن ميسي يريد أن يثبت أنه "الملك" في دوري أبطال أوروبا.

كما استعاد برشلونة أيضًا خدمات كلًا من فيدال وبوسكيتس، بالإضافة إلى العائد من الإصابة عثمان ديمبلي، الذي سيشكل إضافة كبيرة للفريق في هذه المراحل الحاسمة من البطولة القارية.