غزة: "الأونروا" تُعلن عن خطة تعليمية بديلة

مدارس وكالة الغوث
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة " الأونروا " في غزة فريد أبو عاذرة، أمس الأربعاء، عن جدول التوقيت المدرسي المُعدل الجديد في مدارس الوكالة بالقطاع، وعن التغيير في آلية الاستراتيجية اليومية بين الحصص.

وقال أبو عاذرة في بيان  صحفي، إنه "تقرر وضع خطة بديلة ترتكز على تقسيم الطلبة إلى مجموعتين (أ، ب) بحيث يداوم طلبة المجموعة الأولى ثلاثة أيام أسبوعيًا، السبت والإثنين والأربعاء، ويداوم طلبة الثانية الأحد والثلاثاء والخميس، وبعدد الحصص الدراسية نفسها المذكورة بالخطة الحالية".

وأضاف أن العمل بالخطة البديلة سيتم فور تلقي تعليمات بذلك من إدارة البرنامج، لافتًا إلى أنه تم تعديل الجدول والتوقيت المدرسي ليتم العمل بها اعتبارًا من يوم السبت 15 أغسطس 2020.

وأشار إلى أن الاستراحة ستكون وفق الجدول المعدل في ساحة المدرسة، وسيطلب من جميع المعلمين التواجد مع الطلبة في الساحة خلالها حفاظًا على سلامتهم، منوهًا إلى أنه لن يتم تشغيل المقاصف في الفترة التعويضية.

وذكر أبو عاذرة أن الفترة المسائية ستبدأ بعد ساعة ونصف من مغادرة طلبة الفترة الصباحية، وذلك للقيام بعملية التعقيم بين الفترتين، لافتًا أن التعقيم يجري مرة أخرى عقب نهاية الدوام المسائي.

وأوضح أبو عاذرة أنّه ستتم مراجعة هذه الخطة أسبوعيًا؛ جراء التحسينات اللازمة حسب التغذية الراجعة الواردة من مدارس وكالة الغوث الأونروا في محافظات قطاع غزة، متمنية التوفيق والسلامة للجميع.