السيسي يُعقِّب على الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي!

عبد الفتاح السيسي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ثمَّن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برعاية أمريكية، مقابل وقف ما يسمى بـ"خطة الضم" للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وقال في تصريح صحفي مساء يوم الخميس: "تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الامارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق علي ايقاف ضم إسرائيل للاراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط كما أثمن جهود القائمين علي هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار و الاستقرار لمنطقتنا".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء اليوم، عن اتفاقية تاريخية بين "إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة.

وقال ترامب في تغريدةٍ نشرها عبر "تويتر": "اختراق ضخم اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة"، مرفقًا تغريدته ببيانٍ مشترك للولايات المتحدة و"إسرائيل" والإمارات.

ونقلت قناة العربية عن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، قوله: إنه "خلال اتفاق هاتفي مع ترامب ونتنياهو اتفقنا على وقف ضم الضفة".

وفي وقتٍ سابق، كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية ستصدر بيانًا بعد قليل حول الضم الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.