الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات فيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

كورونا الجاليات الفلسطينية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم، إلى 215 حالة وفاة، عقب تسجيل حالتي وفاة جديدتين في السعودية، وواحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى في فنزويلا.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي الصادر مساء يوم الخميس، إلى أنه تم تسجيل 67 إصابة جديدة بين جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، و15 في لبنان، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا إلى 4399، فيما سجلت 1741 حالة تعاف.

ووفقًا للأرقام التي نشرتها "أونروا"، بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، ووزارة الصحة اللبنانية، وبمتابعة من سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، أوضحت أنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان ليرتفع عدد المصابين إلى 148.

وأكدت السفارة على أنها على تنسيق دائم مع الهلال و"الأونروا"، والصحة اللبنانية، للوقوف عند احتياجات المخيمات الصحية والمعيشية.

ومن جانبها، أعلنت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية، للمواطنين طالب عبد الخالق أحمد السقا (75 عاما)، واعتماد حسين الحاج الصاع (65 عاما) ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 67 .

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس في صفوف الجالية للمواطنة آمال الأسمر (60 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات الى 71، فيما سجلت 67 إصابة جديدة في صفوف الجالية في ولايات نيوجيرسي، وأوهايو، وميتشغان، ودالاس، وشيكاغو، ليرتفع عدد الإصابات إلى 2327 إصابة.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا إنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية بفيروس "كورونا" للمواطن محمد شريم، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية إلى اثنتين.

وفي السياق، أكدت الوزارة على أن فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الإجلاء، أفاد بوصول دفعة جديدة من "الأحباب العائدين" من الإمارات وبنغلادش إلى أرض الوطن اليوم الخميس.