التي أُعلن عنها أمس

أول تعقيب من النخالة على اتفاقية تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات

زياد النخالة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

عقّب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم الجمعة، على اتفاق تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة.

وقال النخالة في تصريحٍ صحفي، إن "هذا الاتفاق العار بين الامارات والعدو الصهيوني، هو سقوط مدماك آخر في الجدار العربي المتهالك اصلا، والذي سبقه اتفاق ‘كامب ديفيد‘ و اتفاق ‘وادي عربا‘ واتفاق ‘اوسلو‘".

وأضاف: "يا لعارهم.. يدوسون علي كل شيء ويلطخون وجوههم وتاريخهم بدماء الفلسطينيين ودماء الشعوب العربية التي قدمت التضحيات من أحل فلسطين ومن أجل القدس".

وتابع: "إنهم يغادرون المقدس للمدنس من أجل بقائهم عبيدًا وخدما لـ‘إسرائيل‘ وأمريكا ، ومن أجل بقائهم في السلطة والحكم"، مردفًا: "يا لعارهم ووقاحتهم حتي وصل بهم الحال لأن يكونوا مداسا لأقدام نتنياهو وترامب، وليبقى الآخرون في سلطتهم ومواقعهم".

وطالب النخالة، الشعب الفلسطيني وقواه السياسية اليوم ألّا ينظروا للخلف نحو الذين سقطوا، وعلى الجميع أن يدرك جيدًا أن كل وهم بالسلام وعلى السلام قد سقط، ويجب على الشعب الفلسطيني أن يعيد ترتيب صفوفه وفق رؤية واضحة على قاعدة المقاومة.

وختم حديثه، قائلًأ: "علينا أيضا قبل أن نطالب الآخرين بالتراجع عن خزيهم أن تتراجع الرسمية الفلسطينية عن سلامها الوهم إلا تساوت الرؤوس".