في تصعيدٍ جديد

محدث إصابات بقصف طائرات الاحتلال لمواقع في غزة بزعم الرد على البالونات الحارقة

قصف اسرائيلي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصيب 4 مواطنين جراء غارات شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة، على مواقع تتبع المقاومة وأراضٍ زراعية شمال ووسط قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات "غلاف غزّة".

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مساء اليوم الأراضي الزراعية في مخيم البريج وسط القطاع، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة صوب "غلاف غزة"، ما أدى لإصابة طفلين جرى نقلهما لمستشفى الأقصى لتلقي العلاج اللازم.

وبيّن أنّ سيدة وطفل أصيبوا مساء اليوم أيضاً، إثر استهداف الاحتلال أراضٍ زراعية في بيت حانون شمال القطاع، مُوضحاً أنّه جرى نقلهما إلى المشفى لتلقي العلاج الطبي. 

وأوضح أنّ طائرات الاستطلاع استهدفت أيضاً مجموعة من المواطنين شرق البريج، بزعم إطلاقهم بالونات حارقة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأشار إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال، استهدف أرضًا فارغة شرق مخيم البريج وسط القطاع، كما استهدف موقعًا للمقاومة شمال غرب مدينة غزة.

كما قصف هدفًا مجهولًا بالقرب من دوار التعليم غرب مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، بالإضافة إلى استهداف آخر بصاروخٍ واحد تجاه الميناء الجديد غرب مدينة خانيونس، جنوب القطاع.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد زعنمت في وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، أنّ الحرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة، بفعل سقوط بالونات حارقة، وتسببت بأضرار مادية كبيرة وخاصة بالغلاف الشمالي.

وقال مراسل القناة "13" العبرية لشئون الجنوب "ألموغ بوكير": "إنّ حريقًا اندلع في كيبوتس "إيرز" شمالي قطاع غزة أتى على عشرات الدفيئات الزراعية، موقعًا خسائر مادية كبيرة".

كما اندلع حريق آخر على مقربة من منازل المستوطنين في كيبوتس "شوفا" بتجمع "سدوت نينيغف" شمالي شرق القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة وإخلاء عدة منازل.

وزعم الإعلام العبري أنّ معدات زراعية، تضررت جراء اندلاع حريق في منطقة (موشاف شوبا) داخل المجلس الإقليمي (سدوت نيغف) بغلاف غزة، بسبب البالونات الحارقة.

وفي سياق متصل، تجول قائد أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، في الغلاف اليوم، للاطلاع على الحرائق، حيث أكد لرؤساء الغلاف، على أنّه يتوقع انتهاء ظاهرة البالونات خلال الأيام القريبة القادمة في أعقاب خطوات يجري القيام بها.