الحية: التطبيع طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، على أنّ التطبيع هدية للاحتلال الإسرائيلي، بهدف ترسيخ وجوده ككيان احتلال على أرضنا المقدسة.

وأشار الحية خلال حديثه في لقاء تلفزيوني عبر قناة "الأقصى" مساء يوم السبت، إلى رفض كل مظاهر التطبيع من أيّ جهة كانت وأيّ دولة.

وأضاف: "الاحتلال يجب أنّ يُلاحق ويُطارد لا أنّ تٌمهد له الطرق وتفتح له العواصم وتطبع معه العلاقات، والتطبيع طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية".

وأشار إلى أنّ اتفاق التطبيع بين حكام الإمارات ودولة الاحتلال، جاء بمثابة إنقاذ لنتنياهو وانحياز له على حساب الشعب الفلسطيني، مضيفًا أنّ شعبنا مجمع على رفض هذا التطبيع وتجريمه.

وأردف: "اتفاق العار مرفوض، وسنعمل على إجهاضه بكل الوسائل"، مُوضحاً أنّ الموقف الفلسطيني الموحد هو من جعل الاحتلال يتراجع ويؤجل ما تسمى بـ"خطة الضم".

وطالب كل الدول التي لها علاقات مع الاحتلال بقطع هذه العلاقات، مُشيراً إلى أنّ توقيت اتفاق التطبيع مشبوه، وجريمة بحق شعبنا الفلسطيني.

كما وجّه الحية في ختام حديثه التحية لكل الشعوب الحربية، مُردفاً: "ما يجعلنا في صدمة هو سلوك بعض الأنظمة في تطبيع العلاقات مع العدو".