مناقشة عدة ملفات

الكشف عن موعد وصول الوفد الأمني المصري لغزة!

الوفد المصري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، عن موعد وصول الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزّة، مُوضحاً أنّه من المقرر أنّ يصل يوم غدٍ الأحد.

وقال الحية خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "الأقصى" الفضائية مساء يوم السبت: "الوفد المصري مُرحب به لأنّه عون لنا على الاحتلال الإسرائيلي".

وسبق أن كشف مصدر فلسطيني، أنّه من المتوقع أنّ يصل الوفد الأمني المصري لغزة، يوم غدٍ الأحد، للقاء قيادة حماس والفصائل الفلسطينية في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

وأشارت مصادر صحفية إلى أنّ جهاز المخابرات العامة المصري أجرى اتصالات مع قيادة حركة حماس بغزة بهذا الشأن، مُبيّنةً أنّ الاتصالات تركزت على وصول الوفد الأمني للقطاع غداً.

وأوضحت أنّ الوفد الأمني سيلتقي قيادة حركة حماس ممثلة بقائد الحركة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية، وروحي مشتهى، والفصائل الفلسطينية للاطلاع على التطورات الميدانية والسياسية، في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة، وتهديد الفصائل بتفعيل الوسائل الخشنة. 

ووفقاً لمصادر مُطّلعة: "سيناقش الوفد سبل التخفيف عن قطاع غزة، وطلبات الفصائل الفلسطينية، الذي سيعود بها إلى "تل أبيب"، لمناقشتها من الجانب الاسرائيلي، الذي طالب المصريين بالعمل على وقف اطلاق البالونات الحارقة ووقف قرار تفعيل الأساليب الخشنة".

ويشهد قطاع غزة توتراً أمنياً مع الاحتلال الإسرائيلي جراء تنصل الأخيرة من تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن قطاع غزة، حيث شهدت الأيام الماضية استمرار لإطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات الغلاف، فيما قام الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات بقصف أهداف في قطاع غزة.

يُذكر أنّ آخر زيارة للوفد الأمني المصري كانت في 10 فبراير من العام الجاري، حيث عقد خلالها لقاءات ثنائية مع قيادة حركة حماس والفصائل لمتابعة تنفيذ تفاهمات التهدئة.