بالصور بالصور ..بلدية غزة تفتتح " معرض القدس تناديكم" للتراث

12086821_1023115904377933_642805434_n
حجم الخط


افتتح رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، معرض "القدس تناديكم لمجموعة من الموهوبين  والفنانين ، في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي والمدراء العامون في البلدية ولفيف من الفنانين والمهتمين.

وقال م. حجازي، في كلمته: "أن كل فلسطيني يقاوم  عاى طريقته فمنا من يقاوم بقلمه ومنا من يقاوم بسلاحه ومنا من يقاوم بريشته وفنه ورسمه، وأننا سنساند جميع الشباب الفنانين لنرسم ابتسامه علي وجه الجميع لنقول للعالم أننا أصحاب مقاومة جميلة بناءة وليست هدامة.

 وأضاف حجازي أن هذه الطاقات لها دلالة كبيرة، تلامس واقعنا الفلسطيني الذي نعاني فيه من الإغلاق والحصار المتواصل منذ سنوات، ووجود أسرانا في سجون الاحتلال، إضافة إلى أن  وجود طاقات شبابية كامنة تحتاج إلى رعاية واحتضان لتطير في سماء وفضاء الابداع".

وأشاد  حجازي بالفنانين التشكيلين والفنون الحرفية لأنهم يساهمون برسم معاناة شعبنا الفلسطيني بريشتهم، وايصال رسائل  إلى العالم بحق هذا الشعب بالحياة ولنيل حقوقه المسلوبة.

وشدد رئيس بلدية غزة على وقوف ودعم بلديته للفنانين والموهوبين الشباب الذين يعبرون بريشتهم عن آمال وتطلعات شعبنا الفلسطيني بالحرية، داعيًا إياهم للتواصل والتنسيق مع البلدية لاحتضان مواهبهم وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم.

وقالت الفنانة التشكيلة" آية جحا" أحد الفنانين المشاركين بالمعرض "أن هذا المعرض يضم التراث الفلسطيني وبالتركيز علي قضية الأقصى، وقد قمت برسم لوحة فنية جمعت بين القدس والتراث الفلسطيني, وهي لمرأة تلبس الثوب الفلسطيني وخلفها نافذة تطل على القدس".