"حماس" تُعقِّب على اعتقال الاحتلال للشيخ رائد صلاح

الشيخ رائد صلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا، تعقيبًا على اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للشيخ رائد صلاح، مؤكدة على أنه استهداف لمكانته الوطنية ودوره في الدفاع عن القدس والأقصى وشعبنا وقضيته.

وأشارت في بيانها الصحفي، إلى أن الشيخ صلاح يواصل مسيرته في العمل والكفاح دفاعًا عن قضية شعبنا وحقوق أمتنا ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وها هو يسطر فصلًا جديدًا من فصول هذه المسيرة المباركة اليوم الأحد السادس عشر منأغسطس 2020 بدخوله المعتقلات الصهيونية من جديد بقرار من محاكم الاحتلال الظالمة التي قضت باعتقاله 28 شهرًا.

وأكدت الحركة على إدانتها إعادة اعتقال الشيخ صلاح، مشددة على أن هذا الاعتقال يمثل استهدافًا لشيخ الأقصى لمكانته الاعتبارية، ولدوره الوطني الذي تحول إلى نموذج حقيقي لعمل الفلسطينيين في وطننا المحتل عام 1948 بكل أطيافهم ومعتقداتهم وأفكارهم ورؤاهم.

وأفادت بأن الشيخ صلاح خاض مسيرة مباركة من العمل في سبيل الحقوق الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى وعن ثوابت قضيتنا وقيم شعبنا ومبادئه، وهو اليوم يحاكم ويودع السجون استهدافًا لدوره في الدفاع عن ثوابت العقيدة والفكر والقضية والمبدأ.

ووجهَّت تحيتها للشيخ صلاح قائلة: "إن حركة حماس وهي تفخر بالشيخ رائد صلاح وبرفاقه وبدورهم البطولي لتوجه التحية لأبناء شعبنا في الوطن المحتل عام 1948، وتؤكد دورهم المهم في تمسكهم بهويتهم وانتمائهم الفلسطيني الأصيل لهذا الشعب، وأنهم جزء لا يتجزأ ولا يقبل الفصل أو الانسلاخ عنه وعن همومه وقضاياه".

وتابعت: "تؤكد حركة حماس على أن ممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر بحق شعبنا في الوطن المحتل عام 1948 ورموزه وقادته من الأطياف كافة لن يغير في هويتهم ولا في مكانتهم أو أصالة انتمائهم وهم الذين يتشبثون بهويتهم العربية ويتمسكون بروح الانتماء لفلسطين هوية وحضارة".

وفي ختام البيان، دعت كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى أوسع حالة تضامن مع الشيخ رائد صلاح ومع الأسرى والمناضلين كافة من أبناء شعبنا في كل مواقع تواجدهم.