دعا للاعتراف بدولة فلسطين

خلفان: الموساد كان يظن أنّه لن يتم اكتشاف قضية اغتيال المبحوح في دبي

ضاحي خلفان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال قائد شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان، إنّ اتفاق دولة الإمارات العربية المتحدة مع دولة الاحتلال مهم، مُؤكّداً على أنّ استراتيجيات السلام هي التي تسود في هذه الأيام بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلفان خلال لقاءٍ مع القناة "12" العبرية: "كفى منطقة الشرق الأوسط ما تواجهه من توترات وحروب وكراهية بين الدول"، مُردفاً: "يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود المعترف بها دولياً".

وبالحديث عن ملف اغتيال القيادي بحركة حماس، محمود المبحوح، داخل أحد الفنادق بإمارة دبي، في كانون الثاني/ يناير عام 2010، قال خلفان: "إنّ قضية اغتيال المبحوح خطأ استراتيجي ارتكبه الموساد الإسرائيلي".

ولفت إلى أنّ الموساد كان يعتقد أنّه لن يتم اكتشافه، مُضيفاً: ""تم اكتشاف الخلية وكانت الشرطة الإماراتية قادرة على اكتشافهم منذ اليوم الأول".

وتابع: "أنا كرجل أمن إذا علمت بأنّ جريمة ستُرتكب في إسرائيل سواء في مطعم وفيه أناس عاديين، سأقوم بإبلاغ الجهات المعنية في إسرائيل بأنّ انفجاراً سيحدث".

وأردف: "أيّ جهة سواء كانت موساد أو إخوان، تُمارس عمل إجرامي أو إرهابي، فإنني سأقف ضده"، مُعبراً عن رفضه لقاء رئيس الموساد الحالي، مع رغبته في لقاء أي "إسرائيلي" يزور الإمارات.