رفع مستوى تأهب القناصة

جيش الاحتلال يُهدد بتوجيه ضربة قوية لغزّة في حال فشلت جهود الوساطة المصرية

جيش الاحتلال
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت مصادر أمنية "إسرائيلية" أنّ جيش الاحتلال لن يكتفي بالحصار البحري وفرض العقوبات على معبر كرم أبو سالم وتوجيه ضربات جوية للبنية التحتية، إذا استمر التصعيد من قبل حركة حماس في قطاع غزّة.

ونقل موقع "والا" العبري عن المصادر قولها: "إنّ ردّ الجيش سيكون صعباً في حال استمرت حالة التصعيد الراهنة"، لافتةً إلى أنّ جيش الاحتلال قرر رفع مستوى التأهب للقناصة.

ورجحت المصادر الأمنية "الإسرائيلية" عودة أحداث العنف على حدود قطاع غزّة، في حال فشل جهود الوساطة المصرية مع حركة حماس والفصائل.

ومن المقرر أنّ يصل وفد المخابرات المصرية اليوم الإثنين إلى قطاع غزّة، قادمًا من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، للقاء مسؤولين في حركة "حماس"، وذلك في ظل حالة التوتر الأمني المستمرة في القطاع منذ أيام.

وسيلتقي الوفد الأمني المصري، قيادة حركة "حماس" ممثلة بقائد الحركة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية، وروحي مشتهى، والفصائل الفلسطينية؛ للاطلاع على التطورات الميدانية والسياسية، في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة، وتهديد الفصائل بتفعيل الوسائل الخشنة. 

كما سيناقش الوفد سبل التخفيف عن قطاع غزّة، وطلبات الفصائل الفلسطينية، الذي سيعود بها إلى "تل أبيب"، لمناقشتها من الجانب الإسرائيلي، الذي طالب المصريين بالعمل على وقف إطلاق البالونات الحارقة، ووقف قرار تفعيل الأساليب الخشنة.

يُذكر أنّ الوفد الأمني المصري وصل مساء أمس الأحد، إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، حيث التقى مع وفد من اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وقدم واجب العزاء، لعضو اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ بوفاة شقيقه، كما اجتمع مع رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج.