منظمة التحرير تعقب على تنكيل الاحتلال بالعمال الفلسطينيين جنوب الخليل

حواجز عسكرية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، على جريمة الاحتلال الإسرائيلي التي ظهرت في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه جنود الاحتلال وهم يعذبون وينكلون بعمال فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب الخليل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع في المنظمة، أحمد التميمي: "إنّ هذا الفيديو نموذج للعنصرية الفاشية التي تمارس بحق الفلسطينيين في ظل صمت المجتمع الدولي، والدعم الأمريكي والغطاء الذي توفره بعض الدول العربية والإسلامية، وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، من خلال الهرولة نحو تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال".

وأضاف في تصريح صحفي، أنّ "المجتمع الدولي ملزم بتطبيق وتنفيذ ما تم التوقيع عليه من وقوانين واتفاقيات دولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، والقاضية في الحالة الفلسطينية بتجريم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه اليومية بحق الفلسطينيين أرضا وشعبا ومقدسات".

وأشار إلى وجود مئات المستوطنات والحواجز الإسرائيلية في أنحاء الأرض المحتلة، تمارس عليها وفي محيطها عمليات إعدام ميداني، وتعذيب، وتنكيل يطال المواطنين الفلسطينيين، كما حصل صباح اليوم مع مواطن فلسطيني أصم أطلقت عليه النار على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وحذر من "أن السكوت عن جرائم الاحتلال وتطبيع العلاقات معه في ظل صفقات ومخططات تصفية القضية الفلسطينية، سيدفع الأوضاع في الأرض المحتلة إلى مآلات لن تحمد عقباها، بسبب تصاعد العنف والإجرام الصهيوني".

وطالب في ختام بيانه، الأمم المتحدة بالقيام بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، والقوانين، والأعراف الدولية، والعمل على توفير حماية دولية لسكان دولة فلسطين المحتلة.