شؤون الأسرى: 30 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عامًا

الاسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، أن 30 أسيرًا فلسطينيًا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 سنة بشكلٍ متواصل، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الفلسطينيين يطلقون عليهم مصطلح "جنرالات الصبر".

وأشار المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، إلى أن الأسيرين كريم وماهر يونس المعتقلان منذ يناير1983، هما أقدم الأسرى، حيث مضى على اعتقالهما قرابة (38) سنة، وهما الأكثر قضاءً للسنوات بشكل متواصل في سجون الاحتلال على مدار التاريخ.

وأوضح أن (12) أسيرًا من بين هؤلاء هم من سكان محافظات الضفة الغربية، و(12) آخرين هم من الأراضي المحتلة عام 48، و(5) أسري من القدس، بالإضافة إلى أسير واحد من قطاع غزة، مبينًا أن أولئك القدامى ينتمون إلى فصائل فلسطينية مختلفة.

وأفاد بأن من بين هؤلاء الأسرى يوجد (24) أسيرًا كان صدر بحقهم أحكامًا بالسجن المؤبد، لمرة واحدة أو عدة مرات، فيما الباقي وعددهم (6) أسري يقضون أحكامًا بالسجن لفترات تتراوح ما بين (35-45) سنة.

ودعا فروانة كافة الجهات المعنية لإيلاء هؤلاء الأسرى المزيد من الاهتمام في تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة وظروف احتجازهم القاسية وإبقاء قضيتهم على سلم أولويات الجميع، والعمل بشكل جاد من أجل كسر قيدهم وإطلاق سراحهم.