جيش الاحتلال يكشف عن مهام وحدة "الشبح 99" الجديدة

جيش الاحتلال
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن موعد تشكيل وحدة "الشبح 99"، وتفاصيل مهامها، والتي سبق وأعلن عنها رئيس الأركان، أفيف كوخافي، لافتاً إلى أن وحدة "الشبح 99" سيبدأ تشكيلها الشهر المقبل.

وأوضح موقع "والا" العبري، أن الوحدة متعددة الأبعاد مخصصة لعبور الحدود ومهام الهجوم في عمق أراضي "العدو"، في عدة ساحات، وستقاتل ضد حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان، في مناطق محصنة ومعقدة.

وبيّن أن الوحدة سيرأسها العقيد آفي روزنفيلد، الذي يقود حاليًا مدرسة المشاة، والتي ستشكل وفقا لخطة "تنوفا" التي أعدها كوخافي.

وبحسب الموقع، فإن الوحدة تتكون من قوات المشاة ومهندسين قتاليين، بما في ذلك قوات من نخبة يهلوم وكتائب استطلاع جادسار، وقوات المظليين، والمدفعية، ووحدة عوكتس الكلابة، ووحدة دوفدوفان، وكذلك القوات الجوية بما في ذلك الطيارين، والاستخبارات الميدانية.

وأشار الموقع إلى أن الجيش أسس نظام مناورات بري جديد ومتطور لفرقة "الشبح 99" الهجومية.

ولفت إلى أنه سيتم تجهيز الوحدة بأسلحة متطورة، ولديها نظام قيادة وسيطرة جديد على الأرض للتحكم بالاتصالات ومستوى النيران، وجمع معلومات استخبارية وتحديد أهداف، مما سيربط النظام بين القوات والإمكانيات وسيمكن الاستجابة السريعة والدقيقة في وقتها.

ووفقًا للموقع العبري، فإنه سيتم ربط الوحدة بنظام "الزناد الذكي" الذي يربط وسائل الجمع والهجوم في ساحة المعركة ويسمح بإغلاق دوائر إطلاق النار بسرعة ودقة وفعالية وأمان.