البطش يُعلن عن موقف الجهاد الإسلامي من حضور اجتماع القيادة في رام الله

القيادة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، أنّ حركته ستُشارك في اللقاء الذي سيعقد اليوم الثلاثاء بمدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأضاف البطش في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "حركة الجهاد تلقت دعوة لحضور اجتماع موسع برام الله يترأسه الأخ الرئيس أبو مازن، وبناءً على ذلك ستُشارك الحركة في اللقاء".

وتابع: "اللقاء سيُعقد اليوم الثلاثاء من أجل تعزيز الموقف الوطني الرافض للضم والتطبيع"، لافتاً إلى أنّ وحدة الموقف الفلسطيني تقطع الطريق على كل المحاولات البائسة لتشريع وجود الاحتلال فوق أرض فلسطين.

وأكّد البطش في ختام حديثه على موقف الجهاد الإسلامي الداعي إلى استعادة الوحدة ورص الصفوف في مواجهة الاحتلال ومشاريع تصفية القضية الوطنية، من أجل العودة والتحرير.

وكان القيادي بحركة حماس بالضفة الغربية، حسن يوسف، قد أعلن يوم الإثنين، موافقة حركته على المشاركة في اجتماع القيادة الفلسطينية المزمع عقده برام الله؛ لمناقشة اتفاق تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات المتحدة.

وقال يوسف في تصريحٍ صحفي ورد "خبر" نسخةً عنه: "وافقنا على المشاركة باجتماع القيادة لمناقشة الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي"، مُوضحاً أنّه سيجري تسمية الوفد المشارك خلال اليومين المقبلين.

يُذكر أنّ الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أعلن أول أمس الأحد، عن اجتماع مرتقب للقيادة الفلسطينية، بمشاركة كافة الأطر الفلسطينية للتشاور في كيفية الرد على خطوة الإمارات بإعلان التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.