الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الثلاثاء 18 أغسطس 2020

اعتقال
حجم الخط

الضفة الغربية - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة استهدفت المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية، من بينهم والدة وشقيقا شهيد القدس في البلدة القديمة.

وقالت مصادر محلية: "اعتقلت قوات الاحتلال، والدة الشهيد أشرف حسن عطا الله هلسة (30 عاماً)، على حاجز الكونتينر، في بلد السواحرة الشرقية بمدينة القدس".

وأضافت المصادر: "اعتقلت قوات الاحتلال أيضا شقيقي الشهد هلسة، والذي استشهد مساء أمس الاثنين على أحد أبواب المسجد الأقصى، وذلك أثناء تواجدهما مع والدتهم على حاجز الكونتينر".

ويذكر أن قوات الاحتلال، أطلقت النار صوب الشاب أشرف هلسة، قرب باب حطة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، بعد طعنه جنديًا إسرائيليًا، وترك ينزف حتى ارتقى شهيدًا.

ونوّهت إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، مضيفًا باعتقال الشابين الشقيقين طارق وعاطف أبو سبيتان من محيط المسجد الأقصى أيضًا.

وفي نابلس، أشارت المصادر إلى اعتقال جنود الاحتلال الشاب تميم عمران من منزله في قرية بورين جنوبي نابلس، بعد تحطيم مدخل المنزل ومحتوياته والعبث به، مع تشديد إجراءات تفتيش السيارات الداخلة والخارجة على حاجز حوارة.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرؤوف تيسير ياسين (20 عامًا)، أثناء عبوره حاجز عسكري طيار قرب قرية النبي الياس، شرق مدينة قلقيلية.

وكما اعتقلت الشابين أحمد جلال درويش (19 عامًا) من مخيم عايدة، وأيسر نواف القيسي (19 عامًا)، من مخيم العزة، شمالي بيت لحم، وذلك بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الشابين قصي محمد عبد الله طالب (17 عامًا)، ومحمد عدنان جرادات (22 عامًا)، عقب مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في قرية زبوبا غرب مدينة جنين.

ومن الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال نفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، وفقًا لتقرير أصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية.