حماس تنعي منفذ عملية الطعن في باب حطة بالقدس

منفذ عملية الطعن في باب حطة بالقدس الشهيد أشرف هلسة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، منفذ عملية الطعن الشهيد أشرف هلسة، التي حدثت يوم أمس، في باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وقالت الحركة في بيان وصل "خبر" نسخة عنه: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد البطل أشرف هلسة، منفذ عملية الطعن البطولية أمس الإثنين في باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة".

وأضافت أن عملية الطعن البطولية هي رسالة للمطبعين الذي نسوا المسجد الأقصى وواجب الدفاع عنه، وانسلخوا من جلد أمتهم وهويتها الحضارية، ليعيشوا في كنف علاقات مشبوهة مع عدو غاصب محتل ومجرم نشأ على القتل والتهجير واحتل أرضًا عربية إسلامية.

وتقدّمت الحركة  بالتهنئة إلى عائلة الشهيد وأهالي بلدة السواحرة الشرقية، لكونهم مرابطين على ثغور القدس، ويقدمون أبناءهم دفاعًا عن الأقصى، واصفًا الشهداء بـ"رايات ومشاعل تنير طريق الحرية وتحرير الأقصى".

 وأكّد في ختام بيانه، على أن الشعب الفلسطيني المرابط يسطر أبلغ معاني الشرف والتضحية في سبيل الدفاع عن شرف الأمة وحماية القدس من الاحتلال، ولا يضره خيانة الخائنين ولا تخاذل المتخاذلين، وليتذكر المطبعون واللاهثون خلف العلاقة مع الاحتلال ما كتبه التاريخ عمن تخلوا عن فلسطين ومقدسات الأمة.