علق على الاتفاقية مع الإمارات

غانتس: "حماس" تلعب معنا بالنار وسأحرص على توجيه النيران ضدها

غانتس
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

تحدث وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس عن الاتفاقية مع الإمارات، مشيراً إلى أنه لم يتم إطلاعه عليها، رغم أنها مهمة وتنطوي على إمكانية تنمية إقليمية مرغوبة للغاية لإسرائيل. وفق موقع عكا 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي فور خروجه من المستشفى عقب إجرائه عملية جراحية قبل أيام، أن "إسرائيل تسعى إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط، ويجب وضع اعتبارات ومصالح إسرائيل الأمنية قبل كل شيء".

وتابع غانتس: "الاتفاق مع الإمارات بحاجة إلى تعزيز وسأتحدث مع وزير الدفاع الإماراتي وسوف نتأكد من حماية مصالحنا الأمنية، وطائرات F-35 هي الأقوى في العالم، وليس من الجيد أن تكون في مكان آخر".

وأردف قائلاً: "يجب أن نتأكد من تلبية مصالحنا بشكل ملموس، وأنا أيضا وزير الجيش ولن يجري شيء هنا بدون تنسيق وتفكير أمني".

وفي سياق آخر، قال غانتس إنّ "حركة حماس في غزة، تلعب معنا بالنار، وسأحرص على توجيه النيران ضدها، مشيرًا إلى أن هذه المعادلة يجب أن تتوقف فورًا، مضيفاً "الجيش متيقظ في كل الساحات في الشمال والوسط والجنوب خشية لحدوث أي تصعيد".

وأوضحت صحيفة "يديعوت"، أن غانتس بعد خروجه من المستشفى وضع على جدول أعماله التصعيد مع قطاع غزة في الجنوب، حيث يستمر تساقط البالونات على مستوطنات الغلاف، عدا عن سقوط صواريخ على سديروت، بينما يهاجم الجيش أهدافاً لحماس في القطاع كل ليلة تقريباً.