مجدلاني يشيد بمشاركة حماس والجهاد في الاجتماع المرتقب للقيادة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن تعقد القيادة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا تشارك فيه الفصائل الوطنية والإسلامية.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، في تصريح صحفي، على أهمية هذا الاجتماع الذي التزمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بالمشاركة فيه.

وأوضح أن هذا الالتزام من الحركتين مهم للتعبير عن وحدة الموقف السياسي الفلسطيني في مواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

ونوه إلى  ضرورة إعادة ترتيب الوضع الداخلي والتحالفات في الإقليم والمنطقة ما يتطلب رؤية سياسية جديدة وعلاقات مختلفة، حيث من الواضح أن النظام الإقليمي لم يعد من الممكن التعامل معه بذات الصيغة السابقة، سواء كان على مستوى الجامعة العربية أو على مستوى منظمة التعاون الإسلامي، ما يستدعي رؤية جديدة للتعامل مع التكتلات ومع دول بشكل ثنائي.

وذكر أن الذي عطل وأعاق عملية الضم ليس الاتفاق الاماراتي، وانما الموقف الفلسطيني الذي عبرت عنه القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأضاف: "ذلك الموقف الذي استطاع بناء ائتلاف دولي عزل الولايات المتحدة وإسرائيل"، مبينا أن الدور الاماراتي كان محاولة لإنزال الموقفين الأمريكي والاسرائيلي عن الشجرة وإخراجهما من المأزق الذي دخلاه.