"سنواجه الاحتلال مجتمعين"

الحيّة: تربطنا علاقات جيّدة مع فتح خاصة بعد قرار الضم الإسرائيلي

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إلى تضافر كافة الجهود لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الحية في حوارٍ مع صحفيين برازيليين صباح يوم الأربعاء، "نداؤنا لكل العالم أن مسؤوليتكم السياسية والإنسانية هي أن تقفوا إلى جانب شعبنا كما وقفتم ضد احتلالاتكم عبر العصور".

وأضاف: "إن السياسة الأمريكية والصهيونية التي تحاول فرض وقائع على الأرض لن تدوم طويلًا، ولن تصمد أمام قدرة الفلسطينيين على انتزاع حقوقهم".

وتابع: "مطمئنون أن عجلة التاريخ ستسير لصالح شعبنا لأننا أصحاب حق، وأن الاحتلال إلى زوال، وأن أمريكا التي تزرع البغضاء في العالم لن تجني إلا كره الشعوب وغضبها". 

ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إلى ضرورة كشف زيف السياسة الأمريكية التي تحاول إنهاء وكالة الأونروا حتى تنهي القضية الفلسطينية واللاجئين.

وطالب الحيّة كل الدول التي تربطها علاقات مع الاحتلال بقطعها، وألا تستخدم القضية الفلسطينية جسر عبور لمصالحها.

وقال: "نحذر أي دولة من أن تحذو حذو الإمارات في التطبيع، كون ذلك يعزز الاحتلال على حساب شعبنا"، مؤكدًا على أن الاحتلال واهم إذا كان يظن أنه سيكون جزءا من المنطقة عبر التطبيع وفق صفقة ترامب، كما أنه لن يجني استقراره من دول الجوار، ولن يستقر ما دام يحتل الأرض الفلسطينية.

وبيّن الحيّة، أن إقامة دولة فلسطينية على حدود الـ67 أصبح غير متاح، ولا يوجد أرض لتقوم هذه الدولة عليها، فخطة الضم لن تبقي شيئا من الأرض الفلسطينية.

وأكد على أن حركة حماس تؤمن بالعمل المشترك مع جميع القوى والأحزاب الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه هذا مبدأ أصيل لا بد منه في الانطلاق نحو تحقيق أهدافنا الوطنية كافة.

وأضاف: "سنواجه الاحتلال مجتمعين، ونواجه سياسة الضم وسياسة التطبيع دون أن تنحرف بوصلة الشعب الفلسطيني من العداء للاحتلال"، مؤكدًا أن علاقات حماس ممتازة بكل الفصائل ومؤسسات المجتمع، وتربطها مع فتح علاقة جيدة خاصة بعد قرار الضم الإسرائيلي.

وشدد على أنه لا بد أن نتوافق على رؤية فلسطينية شاملة لمواجهة الاحتلال، فهي الطريق الأقصر للوصول إلى حق الشعب الفلسطيني.

وتعقيبًا على التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، قال الحية: إن "الاحتلال الإسرائيلي يهدف من عدوانه على قطاع غزة إلى عزل الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة، ولكن المقاومة لم تنكسر، واستمر التفاف شعبنا حولها".

وبيّن أن الاحتلال يواصل حصاره على قطاع غزة عقب فشل الأهداف التي خاض لأجلها الحرب، مشددًا على أن المقاومة فرضت على الاحتلال معادلات اشتباك بكل ما تملكه من أدوات، وهي قادرة على لجمه.

وعبر الحيّة عن اعتزاز حركة حماس بعلاقاتها مع كل الأشقاء والدول المناصرة لفلسطين.