أسيران من نابلس يدخلان عامهما الـ26 في سجون الاحتلال

عام جديد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن نادي الأسير، اليوم الاربعاء، عن دخول الأسيرين الأسيران عبد الناصر عيسى وعثمان بلال من نابلس، عامهما الـ26 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة منه: "إنّ الأسير عبد الناصر عيسى ولد في تاريخ الأول من أكتوبر عام 1968م، وتعرض للمطاردة من قبل الاحتلال لمدة عام قبل اعتقاله عام 1995م، وعقب اعتقاله واجه تحقيقًا قاسيًا استمر لفترة طويلة، وحُكم عليه لاحقًا بالسّجن مدى الحياة، وحرمت عائلته لسنوات من زيارته".

وأضاف أن الأسير عيسى تمكن من مواجهة سنوات أسره بإكمال دراسته، حيث حصل على أكثر من شهادة في درجة البكالوريوس، وكذلك الماجستير وهو يعتبر من الأسرى الفاعلين على كافة المستويات، وهو ابن لعائلة مكونة من (12 فردًا).

وأشارت إلى أن الأسير عيسى فقد والديه خلال سنوات اعتقاله، حيث توفي والده عام 2006، وقبل وفاته كان محرومًا من زيارته، وفي العام 2017 توفيت والدته دون أن يتمكن من وداعهما، علمًا أنه يقبع اليوم في سجن "ريمون".

وحول الأسير عثمان بلال، ذكر نادي الأسير أنه ولد بتاريخ 27 مايو عام 1975، واُعتقل عام 1995، وكذلك تعرض لتحقيقٍ قاسٍ، قبل أن يصدر بحقه حُكمًا بالسّجن مدى الحياة.

ووأوضح أن الأسير بلال من عائلة مكونة من ثمانية أفراد، من بينهم شقيقه الأسير معاذ بلال المحكوم بالسّجن مدى الحياة والمعتقل منذ العام 1997، وله شقيق آخر أبعده الاحتلال إلى تركيا وهو عبادة، وذلك عقب الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011.

ولفتت إلى أن الأسير بلال فقد والده عام 2006م وأحد أشقائه عام 2017م خلال سنوات اعتقاله، وواجه الحرمان من الزيارة لفترات طويلة، وأكمل دراسته وهو في الأسر  وحصل على درجة البكالوريوس، والآن يتابع تحضيره للماجستير، علمًا أنه يقبع اليوم في سجن "جلبوع".