تحدث عن اجتماع القيادة أمس

الأحمد لأبو الغيط: عليك أن تلتزم بقرارات القمم العربية أو تستقيل

عزام الأحمد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد مساء يوم الأربعاء، عن اجتماع القيادة الفلسطينية أمس الثلاثاء بحضور حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

 وقال الأحمد في حديث لبرنامج ملف اليوم عبر تلفزيون فلسطين: "كلنا موحدون حول منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطينية، قائدة النضال الفلسطيني وهي عنوان الدولة وهي التي تمثل الدولة وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012".

وأضاف: "خرجنا من اجتماع القيادة يوم الثلاثاء، بموقف موحد بالكامل، وخرجنا ببيان يعتبر برنامج سياسي ورسالة إلى أمتنا العربية".

وأشار إلى أن الصراع العربي الفلسطيني الإسرائيلي هو سبب تشكيل جامعة الدول العربية، بسبب القضية الفلسطينية شكلت الجامعة العربية في منتصف الربعينيات، ومنظمة المؤتمر الإسلامي عقدت أول اجتماع عام 1969 تنادت لمواجهة حريق المسجد الأقصى.

وتابع: "نحن مؤمنون كفلسطينيون بالعمل العربي المشترك وانتمائنا القومي وأننا رأس الرمح للدفاع عن المقدسات العربية الإسلامية والمسيحية".

وشدد على أن فلسطين توجهت إلى هاتين المؤسستين "الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي" لمواجهة جريمة وخيانة وطعنة في الظهر ارتكبتها دولة عربية إسلامية (الإمارات) وهي عضو في جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

ووجه الأحمد رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قائلاً: "أمامك حلين إما أن يحترم موقعه ومسؤولياته وهو يمثل الجميع، ولا يمثل دولة يحمل جنسيتها أو أخرى يتعاطف معها، هو يمثل الجميع ويمثل قرارات القمم العربية وعليه الدفاع عنها والتمسك بها".

وأضاف "عليك أن تلتزم بقرارات القمم العربية أو أن تستقيل اذا كنت لا تستطيع"، مشيراً إلى أن هذا الحديث سمعه الأمين العام للجامعة العربية من أحد زعماء لبنان الذين قابلوه الأسبوع الماضي.