في ظل حالة التوتر الراهنة

شاهد: فصائل فلسطينية تُوجه رسائل تهديد للاحتلال "الإسرائيلي"

المقاومة الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كثفت الفصائل الفلسطينية خلال الساعات الأخيرة من رسائل التهديد للاحتلال "الإسرائيلي"، تزامناً مع تهديدات أطلقها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، باستئناف الاغتيالات وشنّ حرب موسعة في قطاع غزّة.

وبعتث حركة حماس اليوم الخميس، رسالة تهديد للاحتلال الإسرائيلي، عبر مقطع فيديو مرئي،  تضمن مشاهداً حية لعناصر من كتائب القسام الجناح العسكري للحركة.

وبرزت خلال الرسالة تصريحات لعضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، خلال المهرجان الوطني الذي عُقد في غزة، والتي قال فيها: "إننا يقظون ومستعدون وأيدينا على الزناد ضاغطة". 

وأضاف: "لا نخشى تهديد او تلويح هنا او هناك بالقصف ولتعلم أن القصف سيوواجهه القصف والصوارايخ سيواجهها الصواريخ".

كما بثت كتائب الأقصى - لواء العامودي، الجناح العسكري لحركة فتح، مقطع فيديو يتضمن مشاهد إطلاق صواريخ وتدريبات مقاتليها في قطاع غزّة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، قد هدّد أمس الأربعاء، باستئناف الاغتيالات في قطاع غزّة حال استمرت حالة التوتر الراهنة.

ونقلت القناة "13" العبرية عن نتنياهو قوله: "على حماس والجهاد الإسلامي أنّ يفهموا أنّ ما حدث لهم سابقاً، سيحدث الآن بشكلٍ مضاعف ومرات عديدة"، مُلوحاً باستئناف الاغتيالات في قطاع غزّة.

يُذكر أنّ وساطات مصرية وأممية تُبذل لمنع اندلاع حربٍ واسعة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة، والاحتلال "الإسرائيلي" من جهةٍ أخر، حيث زار الوفد الأمني المصري القطاع بعد لقاء قيادة حركة حماس حاملاً معه مطالب الحركة لـ"إسرائيل".

 

#البندقية_تمثلني

Julkaissut ‎ابو محمد الفتحاوي‎ Keskiviikkona 19. elokuuta 2020