تسجيل حالتي وفاة و124 إصابة بفيروس "كورونا" في القدس

كورونا فلسطين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، مساء يوم الخميس، عن تسجيل حالتي وفاة، وإصابة 124 بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، في مدينة القدس.

وأفاد عضو الوحدة د. علي الجبريني، في بيانه، بأن القدس شهدت حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا اليوم الخميس، في مخيم شعفاط وجبل الزيتون.

وذكر أن حصيلة وفيات المدينة، وصلت إلى 23 حالة منذ بداية انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 122 حالة شفاء خلال يومين (يومي الأربعاء والخميس)، ليرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 1892.

وأوضح الجبريني، أن "غالبية الإصابات تم رصدها في المناسبات الاجتماعية التي تقام دون مراعاة تعليمات وزارة الصحة"، مؤكدا على "ضرورة التعايش مع الفيروس بطرق وقائية".

وأوضح أن "وضع مدينة القدس يتطلب صحوة والتزاما من قبل المواطنين قبل حلول فصلَي الخريف والشتاء"، مطالبًا المقدسيين بضرورة إجراء الفحوصات، لا سيما بعد افتتاح محطات جديدة للفحص في بعض أحياء مدينة القدس ومنها محطة حي رأس العامود، التي شهدت 65 فحصا في صندوق مرضى واحد.

كما طالب "بضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة من حيث التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومواظبة التعقيم، وخاصة لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ويشمل ذلك عدم المصافحة وعدم التقبيل، وعدم المشاركة في أي نشاطات بحيز ضيق ومغلق".