بزعم الرد على الصواريخ

طائرات الاحتلال تُجدد قصف أهداف مختفلة في قطاع غزّة

قصف غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قصفت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر يوم الجمعة، موقعاً تابع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاستطلاع والحربية موقع الـ17 التابع للمقاومة في منطقة التوام بشمال قطاع غزّة بعدد من الصواريخ، مُشيراً إلى أنّ الاستهداف لم يؤدي لتسجيل إصابات بالأرواح.

وعقب بدء القصف، قال موقع "حدشوت بتخون سدى": إنّ الجيش الإسرائيلي يُهاجم أهداف في قطاع غزّة، رداً على إطلاق الصواريخ".

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي": "إنّ طائرات حربية وطائرات تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مؤخرًا أهدافًا إرهابية أخرى لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة"، وفق بيان الجيش.

وأضاف: "خلال الهجوم تم استهداف مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس الإرهابية ، تضمن موقعًا لإنتاج أسلحة صاروخية"، مُردفاً: "جاء الهجوم رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزّة على الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من الليلة".

وتابع: "يتعامل جيش الدفاع الإسرائيلي مع جميع الأنشطة الإرهابية ضد الأراضي الإسرائيلية على محمل الجد وهو مستعد للتصرف بقدر ما هو ضروري ضد محاولات المس بالمواطنين الإسرائيليين وسيادتهم".

وأردف: "تتحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية ما يحدث داخل قطاع غزّة وخارجه، وستتحمل تبعات الأعمال الإرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين".

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" قد قصفت مساء أمس الخميس، موقعاً للمقاومة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة، ما أدى لأضرار مادية بالغة، دون تسجيل أيّ إصابة.

ودوّت صافرات الإنذار مساء يوم أمس، في مستوطنات غلاف قطاع غزّة بعد إطلاق عدد من الصواريخ من داخل حدود القطاع.

وبحسب مواقع عبرية فإنّ صافرات الإنذار دوّت مساء الخميس في مستوطنتي "كيسوفيم" و"العين الثالثة"، لافتةً إلى أنّ القبة الحديدية تصدت للصواريخ، وسُمع دوي انفجاراتها.

وقال رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، تعقيباً على إطلاق 3 صواريخ من غزّة صوب مستوطنات الغلاف: "إنّ جيش الاحتلال يستعد لاستئناف الاغتيالات في قطاع غزّة"، مُردفاً: "نستعد لجولة تصعيد بغزّة، وكذلك للاغتيالات، والليلة سنرد بكل قوة".