ضمن اتفاقية مع البنك الدولي

مجدلاني: وزارة العمل ستصرف 9 ملايين دولار للعمال والأسر الفقيرة

مساعدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، على أن وزارة العمل ستصرف تسعة ملايين دولار، للعمال والأسر المحتاجة.

وذكر مجدلاني في تصريح إذاعي، أن "الوزارة كانت قد تقدمت للبنك الدولي من تقديم منحة لدعم الحماية الاجتماعية، في شهر آيار/مايو الماضي، النقاش مع البنك الدولي، استغرق فترة طويلة خاصة، فيما يتعلق بتخصيص المبلغ، خاصة وأن البنك الدولي قدم مبلغ ستة مليارات دولار للعالم خلال الفترة الأخيرة".

وقال: "تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي مع البنك الدولي، ولن يكون هناك تسجيل جديد وسيكون هناك اعتماد للقوائم السابقة التي سجلت لدى وزارتي العمل والتنمية، وزارة العمل ستقوم بصرف مبلغ تسعة ملايين دولار، للعمال الذين كانوا مسجلين سابقاً، ولم يحصلوا على منحة وقفة عز".

وأضاف مجدلاني: "لدينا في الوزارة عدد وافٍ من العائلات، التي ستحصل على خمسة ملايين من هذه المنحة، كما أن هناك خمسة ملايين أخرى ستكون في إطار صندوق التشغيل الفلسطيني، وبالتالي كل المبلغ وزع بشكل يغطي 68 ألف أسرة من الفقراء الجدد".

وتابع: "اليوم أو غداً نكون قد راجعنا كل القوائم التي لدينا بعدما قمنا بالفحص والتدقيق مع وزارتي المالية والداخلية، والبلديات ووزارة الحكم المحلي، لنتأكد من الأسماء، وهناك معايير لإعطاء الأولوية"، مشددًا على أن كل أسرة ستحصل على 700 شيكل، والعمال سيحصلون على هذا المبلغ أيضاً".