صحيفة عبرية تكشف شرط الاحتلال للسماح بإدخال المنحة القطرية لقطاع غزة

المنحة القطرية
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، عن شرط الاحتلال الإسرائيلي للسماح لرئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، بإدخال المنحة القطرية للقطاع المحاصر.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إذا استمرت حماس بإطلاق البالونات الحارقة وإطلاق الصواريخ فإن إسرائيل لن تسمح للعمادي بإحضار المنحة القطرية".

وزعمت الصحيفة، بأن حماس تعرضت لضغوط ثلاثية في الأيام الأخيرة من قطر ومصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، مشيرة إلى أن كل طرف يحاول بطريقته وأساليبه الخاصة ثني قادة حماس عن مسار التصعيد الذي يهدفون إليه.

واستدركت: "لكن حتى هذا الوقت تستمر المنظمة في تقوية موقفها وسياسة التصعيد المتمثلة في الاستمرار في إطلاق البالونات الحارقة مع فرض المعادلة القائلة بأن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة سيتم الرد عليها بهجمات مضادة على شكل إطلاق صواريخ أو أي نشاط عسكري آخر".

وأعلنت مصادر مطلعة في وقت سابق، أن العمادي سيصل إلى القطاع يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري.

وأوضحت المصادر أن السفير العمادي سيطلع على المشاريع الإنسانية التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع، إضافةً للاجتماع بالمسؤولين الفلسطينيين في غزة، لمتابعة الجهود التي تبذلها الدوحة، لاحتواء التصعيد المتدحرج في القطاع، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.