مكافأة مالية للمتوفقين

بالفيديو: تحت رعاية الرئيس.. شؤون اللاجئين تُكرم أوائل طلبة الثانوية العامة بغزّة

حفل شؤون اللاجئين
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

كرّمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، أوائل طلبة الثانوية العامة في قطاع غزّة، بحضور رئيس الدائرة د. أحمد هولي، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، والشخصيات الاعتبارية والوجهاء.

بدوره، قال أبو هولي خلال كلمة الدائرة في الحفل: "إنّه لمن دواعي سروري أنّ أكون معكم في الاحتفال بالطلبة المتفوقين بالثانوية العامة في كافة الفروع بالمحافظات الجنوبية، والتي طالت 830 طالباً وطالبة ممن حصلوا على معدل 96.7% فما فوق".

وأعلن أبو هولي عن تخصيص مكافأة مالية مقدمة للطلبة من الرئيس محمود عباس لشحذ همم الطلاب على استمرار التميز والإبداع، لبناء جيلٍ قادرٍ على حماية الحقوق الوطنية الفلسطينية، مُضيفاً: "نُكرم اليوم هذه الكوكبة باسم فوج العودة، لنقول لهم أنّتم قناديل تُنير طريق الظلام وشموعٌ متوجهة نحو مستقبلٍ واعد".

من جانبه، أكّد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة، على أهمية تكريم الطلبة المتفقوين بالثانوية العامة لدعمهم، لافتاً إلى أنّها رعاية خاصة ومشكورة من الرئيس محمود عباس.

وأضاف أبو هولي خلال لقاءٍ خاص مع مراسل وكالة "خبر" على هامش الحفل: "هذا الجيل سيحمل الراية الفلسطينية ويستكمل مشوار التحرير"، مُبيّناً أنّ الرئيس اعتاد في مثل هذه المناسبات على دعم كافة الطلبة المتفقوين لتمكينهم من شق طريقهم نحو العلم.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، أنّ دائرة شؤون اللاجئين تُكرم باسم الرئيس محمود عباس، الطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة، مُشيراً إلى أنّ ذلك يعكس اجتهاد شعبنا رغم كافة الظروف.

وأردف العوض خلال حديثه لمراسل "خبر": "هذا التفوق يؤكّد طموح الشعب الفلسطيني للتغلب على الاحتلال الإسرائيلي بالعلم والثقافة"، مُستدركاً: "اللوحة الوطنية الجميلة اليوم تعكس وحدة شعبنا في تكريم أبنائنا الطلبة، وفي مواجهة كل الضغوطات وصفقة القرن وإجراءات الضم والتطبيع".