شاهد: ضاحي خلفان يرد على كوهين بعد اتهامه بالمساعدة في اغتيال المبحوح

ضاحي خلفان
حجم الخط

أبو ظبي - وكالة خبر

ردّ رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، على تغريدة الصحفي الإسرائيلي، بسلسلة تغريدات قال فيها: "كوهين يريد عندما يأتي دبي أن يقابلني ويطلب رفع الحظر الذي عملته له في تويتر، لن أرفع الحظر ولن أقابله إلا إذا اعتذر بأن ما قاله عني لم يكن صحيحاً، لأنه كذب لو كان كلامه صحيحاً، فلدي كل الشجاعة الأدبية أن أقول كلامه صحيح".

وأضاف: "لن أقابل كوهين لا لأنه يهودياً ولكنه افترى علي يمكن أن أكون خصما لطرف لكن ما افتري عليه.. فكوهين إذا اعتذر.. قابلته.. ما اعتذر.. لن اقابله.. لأن كوهين اتهمني بالتعاون في اغتيال المبحوح".

وتابع: "وأنا اشهد الله لو كنت متعاوناً.. ما حظرته.. الواقع ان شرطة دبي اكتشفت القتلة.. لو كان يهوديا ما اسهمت في اغتياله.. فكيف وهو مسلم أسهم في اغتياله.. أنا ضابط شرطة بكل ما تعني الكلمة المطلوب عندي يقدم للقضاء وللعدالة.. تربينا على الا نكذب يا كوهين".

وأردف خلفان: "انا ضابط شرطة.. ضابط الشرطة لا يتعامل مع دين او جنس او جنسية او لون…يتعامل مع انسان.. إذا اجرم ذلك الانسان.. يعاقبه القضاء وليس الشرطة".

وزاد قائلاً: "نحن نحترم كرجال امن كل البشر.. والحفاظ على ارواحهم واعراضهم وممتلكاتهم مهمتنا…لكن لا تقتل وتتخبأ وتطلب اننا نعمل حماية لك…سوف ينتقم منك عدوك يوما ما".

وكان الصحفي الإسرائيلي ايدي كوهين قد وجه اتهاماً إلى ضاحي خلفان بالمشاركة في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، والذي اغتاله الموساد الإسرائيلي بدبي عام 2010.