من غير المحجورين

محدث: غزّة تُسجل 4 إصابات بفيروس كورونا وفرض الحظر الشامل لمدة 48 ساعة

مؤتمر حكومة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزّة، مساء يوم الإثنين، عن اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد لعائلة واحدة، في مخيم المغازي وسط القطاع.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، سلامة معروف، في مؤتمر صحفي: "إنّه تم اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا داخل قطاع غزّة من غير المحجورين"، داعياً كل من خالط سوبر ماركت "الندى" في مخيم المغازي لحجر نفسه منزلياً حتى يتم التواصل معه.

كما أكّد على أنّه تم فرض حظر تجول تام في جميع المحافظات في قطاع غزة لمدة 48 ساعة اعتباراً من الليلة بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي.

وأضاف معروف: "ندعو المواطنين ممن يشتبه أعراض تنفسية حادة أو فقدان مستجد لحاستي الشم والتذوق التواصل على الأرقام المجانية 103 لوزارة الصحة أو 109 لوزارة الداخلية".

وأردف: "لدى الجهات المختصة إجراءات مُقرة لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد فترته الزمنية، ونأمل التعاون من المواطنين خلال الساعات القادمة".

وشدّد على ضرورة تحلي الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في هذه الأوقات، وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات المعلنة أو التي سيُعلن عنها لاحقاً.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم: "منذ بداية الأزمة وضعت الجهات الحكومية تصورات لكافة السيناريوهات المحتملة لتفشي الفيروس داخل القطاع، وقمنا بتنفيذ مناورة قبل شهرين تحاكي ذلك".

وتابع: "كافة الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأجهزة الحكومية تتابع تنفيذ حظر التجوال اعتباراً من الساعة ولمدة 48 ساعة؛ من أجل تقصي دائرة المخالطة للإصابات".

ودعا المواطنين إلى تفهم خطورة المرحلة والإجراءات الحالية، والتعاون مع الشرطة والأجهزة الحكومية حفاظاً على سلامة المجتمع، مُحملاً في سياقٍ آخر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أيّ تصعيد بغزة في ظل هذه المرحلة.

وبيّن البزم أنّه تم فرض إغلاق كامل على جميع مراكز الإصلاح والتأهيل، ونظارات الشرطة، ووقف الزيارات فيها؛ حفاظاً على سلامة النزلاء ولمنع تفشي الفيروس.