تم حجر مجمع الشفاء الطبي

معروف يكشف عن كيفية اكتشاف الإصابتين الجديدتين بفيروس كورونا في مجمع الشفاء

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، أنّه تم إجراء عينات عشوائية لـ20 شخص من المتواجدين في مستشفى الشفاء بمدينة غزّة، وتبين إصابة سيدتين في قسم الباطنة حريم، لافتاً إلى أنّهما غير مرتبطتين بإصابات الأمس.

وقال معروف خلال حديثٍ إذاعي فجر الأربعاء: "إنّ هذه الإصابات تنقل الواقع الوبائي الميداني بشكلٍ يختلف تماماً عن الاحتمالات التي كانت تُتابع منذ الأمس وهناك احتمالات جديدة في رسم خريطة الوباء".

وتابع: "الإجراءات الحكومية والطبية تتم على قدمٍ وساق ويتم التعامل مع الحالتين المصابتين واستجوابهما فيما يخص الحالات المخالطة لهما بشكلٍ مباشر لإمكانية تحديد مصدر العدوى وكيف تم انتقال الفيروس لهم".

وأضاف: "سيتم التحفظ على كل من كان متواجداً في مجمع الشفاء وسيتم أخذ عينات من الجميع واعتبار المستشفى محجوراً ضمن البرتوكول الصحي لحين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس".

كما نفى الإشاعات التي يتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إخلاء مستشفى الشفاء، داعياً إياهم لضرورة توخي الدقة عند تناقل المعلومات وأخذها من مصادرها الرسمية.

وختم معروف حديثه، بالقول: "إنّ الرهان في هذا الوقت على حالة الوعي لدى المواطنين وتحليهم بالمسؤولية المجتمعية وأخذ كافة الاحتياطات التي تكفل عدم إصابتهم بالفيروس".

يُذكر أنّ وزارة الصحة بغزة، أعلنت اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل قطاع غزّة، ليرتفع إجمالي الإصابات من خارج الحجر الصحي إلى 6 حالات.