داخلية غزّة تُصدر تعليمات مهمة للمواطنين في ظل انتشار "كورونا"

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة اليوم الأربعاء، تعليمات مهمة للمواطنين في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقالت الداخلية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّه في ظل تفشي فيروس كورونا خارج مراكز الحجر الصحي، على الجميع الالتزام بالتعليمات الآتية: البقاء في المنازل وعدم الخروج منها طوال فترة حظر التجوال، وانتظار أيّ تعليمات جديدة، وتحقيق التباعد الجسدي والمحافظة على عدم الاختلاط".

وأكّدت على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة الشخصية بما فيها: "غسل الأيدي جيداً بشكل مستمر، والمحافظة على الخصوصية في استخدام أدوات النظافة الشخصية، وغسل اليدين جيداً بعد لمس أيّة مقتنيات أو حاجيات من خارج المنزل".

ولفتت إلى أهمية التعقيم المستمر لكافة الأماكن المُعرضة للّمس داخل المنزل بالكلور المخفف، وارتداء الكمامة في حال الاضطرار للخروج من المنزل عند الضرورة القصوى.

وأضاف البيان: "الشائعات خطر يُهدد المجتمع، فاحذّر من تناقلها، واستقِ الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية"، مُشيرةً إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، وعدم التهاون بها.

وختمت بيانها، بالقول: "في حال الشعور بأيّة أعراض صحية، الاتصال بالرقم المجاني لوزارة الصحة (103) أو الرقم الوطني لوزارة الداخلية (109)، وعند الحاجة للإبلاغ عن أية معلومات هامة متعلقة بالوضع العام، الاتصال بالشرطة عبر الرقم (100) أو الرقم الوطني (109)".