خلال مؤتمر صحفي

الصحة والداخلية تكشفان آخر تطورات فيروس كورونا في قطاع غزة

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ترحم  رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف مساء يوم الأربعاء، على أبناء شعبنا الذين قضوا بهذا الفيروس بعد أن اجتمعت عليهم محنتي الحصار والفيروس.

وتقدم معروف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزارتي الصحة والداخلية، بالشكر لسكان غزة على تعاونهم وتجاوبهم مع كافة إجراءات السلامة التي تقوم بها الحكومة في قطاع غزة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأشار إلى توفر المخزون الأساسي من السلع الأساسية الغذائية يكتفي لشهور، وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها وزارة الاقتصاد خلال الشهور الماضية.

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة  يوسف أبو الريش، إنّ "وزارته تتوقع مزيداً من الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الأيام القادمة، منوهاً إلى أن الإصابات قد تصل إلى العشرات أو المئات.

وأضاف إجراءات وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة تهدف إلى تقليل عدد الإصابات المسجلة، مؤكداً على أن هذا الأمر يحتاج إلى عمل دؤوب من جميع الوزارات، بالإضافة إلى تعاون سكان القطاع.

ونوه  إلى أن هدفهم ألا يزيد عدد الإصابات الكلي عن 2000 إصابة، وعدد الإصابات اليومي عن 280 إصابة، معتبراً هذا العدد سيكون بمقدور الصحة التعامل معه بالشكل الأمثل.

وأفاد أن حالات الوفاة التي حصلت اليوم ناتجة عن تمكن الأمراض الأخرى من المصابين، "القلب والسرطان"، موضحاً أن مستشفى غزة الأوروبي سيكون المكان المخصص لعلاج مصابي فيروس "كورونا".

وتابع :"ما لم يكن عدد المتعافين أكثر من المصابين سنبقى في المربع الأول وسنزيد من خطواتنا لحماية أهلنا وشعبنا، وسنعمل على تخفيف الإجراءات في الوقت الذي لا يمثل خطورة على أهلنا وشعبنا".