تم مسح عينات جديدة

صحة غزّة تكشف موعد دخول فيروس "كورونا" للقطاع وتتوقع تسجيل إصابات جديدة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة الصحة بغزّة، يوسف أبو الريش، إنّه من المرجح أنّ يكون فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد تسلل إلى قطاع غزّة منذ الأيام الأولى لشهر أغسطس الحالي.

وعبّر أبو الريش خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي مساء الأربعاء، عن شكره لأبناء شعبنا المعطاء الذي ضرب أروع الأمثلة بالالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية المهمة.

وبيّن أنّ خطة الوزارة ارتكزت على تأخير دخول الفيروس وإبقاء قطاع غزّة خارج دائرة التفشي وإعطاء الفرصة لتعظيم الجهوزية، داعياً المواطنين لمساعدة الطواقم الطبية في تقليل عدد الإصابات.

ولفت إلى أنّه من المتوقع أنّ يتم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، مُوضحاً أنّه تم مسح عدد كبير من المرضى في المستشفىيات الذين وصلوا في حالات صعبة.

وأضاف: "المخالطون هم الهدف في الأيام القادمة من خلال عمليات المسح والفحوصات المخبرية"، مُردفاً: "80% من المصابين لاتظهر عليهم الأعراض و 20% تظهر عليهم أعراض الفيروس و5% من الإصابات تتطلب حالاتهم إلى دعم أجهزة الحياة الصناعية".

واستدرك أبو الريش: "أعددنا العدة لمواجهة هذه المرحلة من خلال الفرق المختصة، حيث تم تجهيز مستشفى غزّة الأوروبي للتعامل مع الحالات، كما سيتم تحويل الإصابات من مستشفى التركي إلى المستشفى الأوروبي".