عريقات: هناك إحالة أمام الجنائية الدولية حول الأسرى والقدس والعدوان على غزة

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الخميس، إن ما يتعرض له محافظ القدس عدنان غيث الذي يمثل دولة فلسطين من تضييق ومنع للحركة وآخرها الخارطة، لن يغير من حقيقة أنه محافظ القدس وهو سيبقى كذلك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت له وزارة الاعلام حول "الانتهاكات الاحتلالية وتصعيده الخطير في العاصمة المحتلة".

وأشار الى رسالة وجهتها الحكومة الاسرائيلية الى حكومة النرويج عام 1993 أكدت فيها أن جميع المؤسسات الفلسطينية والمصالح والمنشآت في القدس الشرقية بما يشمل الاقتصادية والدينية والثقافية ستستمر في العمل دون أي تعطيل أو أي مس، مؤكدًا على أن ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس واقتحام وإغلاق المؤسسات واعتقال المواطنين، تقوم على "إنكار الحقائق تنفي وجودها".

ولفت إلى أن وزير الخارجية الاميركي بومبيو تحدث أمس في مؤتمر الحزب الجمهوري من القدس، حول اتفاق "إبراهيم" الذي يمثل جزءًا من الايديولوجية الاميركية المتصهينة، حيث قال فيه بومبيو: "إنه يسير مع السيد المسيح في شرعنة الاستيطان، الله اعترف أن القدس عاصمة لإسرائيل، وأن لإسرائيل الحق في الضم".

وأوضح أن إدارة ترمب بدعمها إسرائيل التي تقوم بجرائم حرب من قتل وهدم تدفع المنطقة إلى العنف وعدم الاستقرار.

وأشار الى أن هناك إحالة امام المحكمة الجنائية حول الأسرى، والقدس، والعدوان على غزة، معربًا عن أمله بأن تتحرك المحكمة بسرعة وان تتخذ الاجراءات اللازمة. وقال: لدينا الشهر المقبل 19 قرارا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.