إحداها سقط في مصنع

الإعلام العبري: سقوط عدد من البالونات المتفجرة والحارقة في مستوطنات غلاف غزة

بالونات
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم الخميس، سقوط عدد من البالونات المتفجرة والجارقة في مستوطنات "غلاف غزة" أطلقها المواطنون في قطاع غزة.

وقال موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري، إن "مجموعة بالونات متصلة بجسم مشبوه يبدو أنه عبوة سقطت بالقرب من مصنع في كريات جات، وعلى إثر ذلك توقف المصنع عن العمل وتم إبعاد جميع العمال من المكان وتم استدعاء خبراء المتفجرات لتحييده".

وأضاف الموقع العبري، أن 13 حريقًا جديدا اندلع في المجلس الإقليمي أشكول قبل قليل بفعل بالونات حارقة، مشيرًا إلى "الإجمالي في الغلاف منذ الصباح حوالي 32 حريقًا"

وأشار إلى أنه سيسمع في الأوقات القادمة دوي انفجارات عديدة في غلاف غزة بعد رصد إطلاق مجموعات كبيرة من البالونات المفخخة من القطاع.

وكان مصدر بالمقاومة الفلسطينية صرّح عصر اليوم، إنّ الساعات القادمة ستشهد رسائل من المجموعات الشبابية في الميدان للاحتلال "الإسرائيلي"، بعد فشل مساعي التهدئة في قطاع غزة.

وفي السياق قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في تصريحات ورد "خبر" نسخةً عنها: "إنّه لا عودة للهدوء إلا برفع الحصار كامل عن غزة"، مُبيّناً أنّ مباحثات الأمس مع السفير القطري محمد العمادي انتهت دون نتائج.

وأكد أبو ظريفة، على أنّ الساعات القادمة ستحمل العديد من الرسائل من الميدان للاحتلال الإسرائيلي.