تقسيم محافظة خانيونس لـ(29) موقعًا جغرافيًا لتسهيل توصيل الخدمات للمواطنين

خانيونس
حجم الخط

خانيونس - وكالة خبر

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، عن تقسيم المحافظة إلى (29) موقعًا جغرافيًا، بهدف تسهيل تزويد الاحتياجات الضرورية للمواطنين، في ظل انتشار فيروس "كورونا" في محافظات قطاع غزة.

وأفاد رئيس اللجنة، رئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، بأن اللجنة الحكومية والمنعقدة بشكل دائم قد أقرت مجموعة من الخطط الهادفة إلى التسهيل على المواطنين في التزود باحتياجاتهم المختلفة، وكذلك تسهيل توصيل خدمات البلديات لكافة أرجاء المحافظة.

وأكد على أن اللجنة تتابع عن كثب مجريات الأمور الميدانية والخاصة بملف جائحة كورونا وتعمل وفق مقتضيات المصلحة العامة وضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة من أجل الحفاظ على سلامة أبناء شعبنا.

ودعا كافة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة الشخصية من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وعدم الخروج من المنزل إلى للضرورة القصوى ووفق اجراءات الوقاية والإلتزام بتعليمات رجال الأمن .

يذكرأن المناطق التي تم تقسيمها تشمل: نفوذ بلدية خانيونس (14) منطقة، الفخاري (1) منطقة، القرارة (4) مناطق، بني سهيلا (4) مناطق، عبسان الكبيرة (4) مناطق، عبسان الجديدة (1) منطقة، خزاعة (1) منطقة ، فيما سيتم لاحقا الإعلان عن الحرف والمحلات التي سيسمح لها بالعمل وتشمل (المخابز-الصيدليات-البقالات- الخضار-الدواجن)