الصحة و"الأنروا" تنفذان خدمة "خليك في بيتك" للاستشارات الطبية

الصحة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفّذت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، برنامج "خليك في بيتك" لتقديم الاستشارات الطبية للمواطنين عبر الهاتف.

وذكرت الصحة في بيان لها نشرته اليوم السبت، أنها تعاملت حتى الآن مع (15 ألف اتصال) منذ بداية البرنامج يوم الثلاثاء الماضي، لافتةً إلى أنّه تم تشغيل (27 مركزًا) صحيًا للوزارة، والأونروا، في محافظات القطاع، وخصصت فرق طبية مدربة للعلاج عن بعد.

وقالت: "إنّ فرق العلاج عن بعد توفر الاستشارات الطبية لكافة المواطنين في قطاع غزة على حدٍ سواء، بحيث تقدم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاستشارات في الفترة الصباحية، بينما وزارة الصحة في الفترتين المسائية والليلية".

وأضافت أنه تم  توفير فرق طبية ميدانية بالتعاون مع المؤسسات الصحية الأهلية للوصول إلى منازل المرضى إذا استدعت حالتهم الصحية، وفي حال وجدت حالات مرضية تحتاج الى متابعة سريرية بعد التقييم الميداني المنزلي سيتم التنسيق لنقلها إلى المستشفى بسيارة اسعاف.

وأشارت إلى أنّها بدأت العمل على توفير أدوية الأمراض المزمنة وصرفها لمدة شهر وضمان وصولها للمرضى في منازلهم من خلال فرق ميدانية بالمحافظات.

وفي ختام بيانها، دعت المواطنين إلى الاتصال بالرقم المجاني 103 لوزارة الصحة و الرقم المجاني 1800444666 للاستفادة من برنامج "خليك في البيت" للعلاج عن بعد.