تمديد الإغلاق وارد

بالفيديو معروف: غزة ستشهد إجراءات جديدة الساعات القادمة وسنلاحق مروجي الشائعات

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم السبت، أن قطاع غزة سيشهد خلال الساعات القادمة إجراءات جديدة، مبينًا أن إجراء تقييد الحركة ضروري لمواجهة فيروس كورونا.

وبيّن معروف في تصريحات صحفية، أنه لن يكون هناك تشديد في الإجراءات القادمة وذلك وفق خطة حكومية لمواجهة الفيروس، مضيفًا:  "مقبلون على سلسلة إجراءات خلال الساعات القادمة وتمديد الإغلاق وارد".

ونوه معروف إلى أنه تم تحديد الساعة الثامنة موعدًا للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية لمحاربة الشائعات، لافتًا إلى أن أي معلومة تصدر قبل هذا الموعد، هي معلومة خاطئة، وسيتم ملاحقة من يتداولها قانونياً.

ودعا المواطنين ليكونوا شركاء في مواجهة الشائعات وعدم التعامل معها، واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، مطالبا بتجنب التحليلات والتوقعات عند أي إجراء ميداني على الأرض من الجهات الحكومية، وترك الأمر إلى جهات الاختصاص لتوضيح الحقيقة، وتجنب إرباك المواطنين.

وأشار معروف، إلى أن أكثر من 30 شخصاً من مروجي الشائعات، تم التعامل معهم من المباحث العامة؛ لضبط نشر الأخبار المغلوطة والشائعات، منوها في الوقت ذاته إلى أن الاعلام الحكومة يتابع مروجي الشائعات على الصعيد القانوني والفني، ويتم أيضا مراجعة البعض من خلال التواص المباشر لمعالجة التجاوزات.