منعاً لتفشي فيروس كورونا

الداخلية: فصل محافظات قطاع غزّة وتمديد حظر التجوال لمدة 48 ساعة

فصل محافظات قطاع غزّة وتمديد حظر التجوال لمدة 48 ساعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزّة، إياد البزم، مساء اليوم السبت، عن تمديد فترة حظر التجوال في كافة محافظات قطاع غزّة لمدة 48 ساعة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال البزم في مؤتمر  مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: "الداخلية قررت الفصل التام والكامل بين محافظات قطاع غزّة ومنع التنقل بينها بشكلٍ نهائي"، لافتاً إلى أنّه تقرر فرض فصل مشدد لشمال القطاع بين كافة البلدات والمخيمات.

ودعا جميع المواطنين ومقدمي الخدمات إلى الالتزام بإجراءات السلامة، مُشدّداً على أنّه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وبيّن أنّه تم تخصيص مكان في كل محافظة لحجز المخالفين لإجراءات السلامة والوقاية، مُشيراً إلى ضرورة حصر حركة مقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة مثل الغاز ومياه الشرب لأضيق نطاق جغرافي.

وتابع: "جرى البحث مع ممثلي البنوك والتفاهم بشأن آلية صرف الرواتب خلال الأيام القادمة وفق إجراءات السلامة والوقاية ووفق جداول زمنية تمنع المخالطة".

كما دعا جميع التجار ونقاط البيع إلى الالتزام بإجراءات السلامة، مُحذّراً التجار من استغلال أو احتكار الأسعار، لأنّه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحقهم، وتم البدء في ذلك بحق 3 تجار خلال يومين.