ارتفاع العدد إلى 182

تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

حضر التجول غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزّة، مساء يوم السبت، عن تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، وسحب 1004 عينة يٌشتبه إصابتها بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي: "إنّ إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 257 إصابة، بينها 3 حالات وفات، و182 حالة نشطة، منها 145 من المجتمع و37 من العائدين".

وأشارت إلى أنّ إجمالي الحالات المتعافية من فيروس كورونا بلغ 72 شخصاً، مُوضحةً أنّ 2368 شخصاً لا يزالوا متواجدين في مراكز الحجر والعزل.

وأكّدت على أنّ الطواقم الطبية المختصة لا زالت تُجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، لافتةً إلى أنّ مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه، تتطلب منع الحركة إلا للضرورة القصوى، ووفق الإجراءات الوقائية المشددة.

ونوّهت إلى أنّ المستشفيات تُقدم خدماتها للمواطنين وفق إجراءات السلامة، حيث جرى تطبيق برنامج العلاج عن بعد للاستشارات الطبية في كافة المحافظات، مُردفةً: "جهزنا مراكز فرز لحالات الجهاز التنفسي في أماكن مخصصة ومعزولة بالمستشفيات".

وختم الصحة بيانها، بالقول: "إنّ الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية والفنية تعمل كخلية نحل على دار الساعة في إطار تقديم الخدمات ومواجهة وباء كورونا"، مُؤكّدةً على أنّ لجنة الطوارئ العليا بكافة مكوناتها تُتابع وتُقيم الحالة الوبائية في قطاع غزّة، وتتخذ الإجراءات المناسبة.