القدرة يتحدث عن الحالة الوبائية في قطاع غزة

القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة، مساء يوم السبت، على مضاعفة التقصي الوبائي في مختلف المناطق خلال الساعات الماضية، ولا تزال الفرق تقوم بتوسيع دائرة التقصي، مشيراً إلى سحب مئات العينات المخبرية خلال الساعات الماضية.

وأفاد القدرة خلال مؤتمر صحفي، بتسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة؛ ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في مشفى العزل 182 حالة منها 145 داخل المجتمع و37 من العائدين، مشيراً إلى أن إجمالي كافة الإصابات منذ مارس وحتى الآن وصل إلى 257 إصابة تعافى منها 72 إصابة

وقال: "قامت لجنة الطوارئ العليا واللجان الفرعية التابعة لها في المناطق بمتابعة الحالة الوبائية في غزة في إطار وضع الإجراءات المناسبة لهذه المرحلة".

وأضاف: "تجديد فرض حظر التجوال وتشديد الحظر في المناطق في إطار منع الحركة إلا للضرورة القصوى وعند الخروج يجب ارتداء الكمامة واتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية".

وتابع: "وزارة الصحة طبقت بالشراكة مع وكالة الغوث أونروا والمؤسسات الصحية الأهلية برنامج العلاج عن بُعد للاستشارات الطبية من خلال الهاتف وتم افتتاح 27 مركز طبي لهذا الغرض في كافة محافظات غزة".

وأشار إلى أن وزارة الصحة ووكالة الغوث وفرت الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة لضمان وصولها إلى المنازل لمدة شهر بشكل كامل

ولفتت إلى أنه تم توفير فريق طبي ميداني للوصول إلى المنازل لمن يحتاج المتابعة الميدانية من خلال برنامج خليك في البيت وإذا تطلبت الحالة الوصول للمشفى سيتم التنسيق لها من خلال المراكز وتوجيه سيارة إسعاف لها

وأشارت إلى الرقم المجاني 103 و1800444666 للتواصل من قبل المواطنين مع وزارة الصحة ووكالة الغوث، منوهةً إلى أن الواقع الوبائي في غزة يتطلب الالتزام المشدد من قبل المواطنين بإجراءات السلامة.