وهذا ما يريده السنوار

الإعلام العبري: "إسرائيل" تدرس تقديم المساعدة لغزة لمواجهة "كورونا" مقابل شرط!

السنوار والعمادي
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشفت مصادر إعلامٍ عبرية، أن "إسرائيل" تدرس إمكانية تقديم المساعدة لحركة حماس في قطاع غزة، لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، بشرط وقف إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات "غلاف غزة".

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد، إلى أن "إسرائيل" غير معنية بتفشي الفيروس في قطاع غزة ويخالف مصالحها- على حد تعبيرها-، ولذلك عملت على مساعدة غزة في الموجة الأولى بوسائل مختلفة.

وأوضحت أنه في حال توقف إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات، فإنه سيستمر النظر بشكلٍ إيجابي في تقديم المساعدة مجددًا لغزة، لإدخال أجهزة تنفس ومعدات مختلفة.

وأفادت بأن رئيس حركة حماس يحيى السنوار، يسعى للحصول على أجهزة طبية لغزة للتعامل مع الوباء، بالإضافة إلى السماح بمعونات اقتصادية، وإدخال مساعدات مالية من أطراف عربية ودولية مثل قطر.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية للصحيفة، إنه في حال حدوث تغيير وتوقف حماس تمامًا عن إطلاق البالونات، فإنه سيتم النظر بإيجابية في تقديم المساعدة لغزة والسماح بدخول أي مساعدات من أي دولة وكذلك الأموال.

يشار إلى أن قناة 13 العبرية، ذكرت مساء الجمعة الماضي، أن "إسرائيل" هي من عرضت عبر عدد من الوسطاء على حركة حماس في غزة، تقديم مساعدات لغزة لمكافحة فيروس "كورونا" مقابل وقف إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ.

وبحسب القناة حينها، فإن إسرائيل تقدر بأن تصدي حماس لوباء كورونا قد يعيد الأوضاع إلى الهدوء، لافتة إلى أن حكومة الاحتلال عرضت مساعدتها للتعامل مع الفيروس، مقابل وقف إطلاق البالونات والصواريخ.

وأشارت إلى أن العرض تم طرحه في ظل زيادة عدد الإصابات في قطاع غزة.