داخلية غزة: نعيش ظروفًا صعبة والفيروس انتشر في جميع المحافظات

البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الأحد، على أن فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، انتشر في جميع المحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في مقابلة مع قناة الأقصى عبر "سكايب": "لا زلنا في محاولة كسر انتشار الوباء، والحد تفشيه في قطاع غزة، ومستمرون في الإجراءات المفروضة حالياً، ونعيش ظروفاً صعبة وانتشار للفيروس في جميع محافظات القطاع".

وأضاف: "بوجه عام هناك التزام كبير من المواطنين في قطاع غزة بالإجراءات المفروضة، ومنذ أمس أكدنا على تشديد الإجراءات الميدانية، ونجدد التأكيد على المواطنين جميعاً بضرورة الالتزام بكل الإجراءات، والبقاء في المنازل وعدم التنقل بشكل كامل إلا في حالات الضرورة القصوى".

وتابع البزم: "أي مواطن يضطر للخروج من المنزل عليه ارتداء الكمامة واتخاذ احتياطات الوقاية، والشرطة تتابع التزام المواطنين بذلك، وكل  من لا يرتدي الكمامة أثناء الخروج الاضطراري سيتم اتخاذ إجراءات بحقه".

ونوه إلى أن الشرطة والأجهزة الأمنية تتابع اتخاذ إجراءات الوقاية من قبل مُقدمي الخدمة المسموح لهم بالتحرك في المحافظات، وسيتم الحد من تنقلهم في أضيق إطار ممكن.

وذكرت الداخلية: "جلسنا بالأمس مع ممثلين عن البنوك وسلطة النقد، ووضعنا آليات لصرف الرواتب بما يضمن تنفيذ إجراءات الوقاية ومنع الاختلاط والازدحام، تم الاتفاق على صرف الرواتب والمخصصات وفق جداول زمنية، وأجهزة وزارة الداخلية ستكون مساندة للبنوك في عملية الصرف لمنع مخالفة الإجراءات".