نتنياهو: مستعد للتفاوض مع الفلسطينييين على أساس خطة ترامب

نتنياهو خطة الضم
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

عبر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، عن استعداده للتفاوض مع الفلسطينيين، على أساس خطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر: "على الفلسطينيين عدم البقاء خارج معسكر السلام الجديد".

وذكر أن الأوضاع تغيير وأن العرب لن ينتظروا الفلسطينيين لتحقيق السلام من أجل أن يوقعوا اتفاق السلام، حيث أننا نشهد سعي دول عربية لاتفاق مع إسرائيل بعيدا عن الفلسطينيين.

ونوه إلى أنه زار عدة دول عربية منها التشاد وسلطنة عمان، كما انه زار عدة دول عربية سرا، وانه لن يصرح أسماء هذه الدول، لافتًا إلى أن إسرائيل ستوقع اتفاقيات سلاح مع دول عربية.

وذكر: "هناك بعض الدول في العالم التي لا يعجبها الموقف الأمريكي، لكني اقول لكم ان هذه الدول التي تدعم المطالب الفلسطينية غيرت مواقفها، او بدات بتغيير مواقفها لكننا لن نستطيع اقناع الجميع بالموقف الأمريكي الإسرائيلي".

وفيما يخص الوضع في إيران بين نتنياهو أن إيران لا تريد السلام وهي تسعى جاهد جاهدة للإستمرار في تطوير قدراتها وسلاحها، و لكننا لن نسمح لها بتطوير سلاحها لانها ستستمر بتهديد السلام الإقليمي.