أعلنت موعد توزيع المساعدات الغذائية

"الأونروا" تنشر التحديث الإعلامي اليومي لخدماتها في قطاع غزة

اونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت "الأونروا" مساء يوم الأحد،  توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين اعتبارًا من الأسبوع المقبل. حيث نستعد لوضع آليات واحتياطات معدلة لتقليل مخاطر نقل الفايروس إلى مجتمع اللاجئين أو إلى موظفينا. لهذا الغرض، سيقوم موظفو الأونروا بتوصيل المساعدات الغذائية إلى منازل اللاجئين.

فيما يتعلق بالخدمات الصحية، وبسبب الطلب الهائل على خط الاتصال الساخن، ذكرت "الأونروا" أن الطواقم الطبية، ستعمل في المراكز الصحية التابعة للأونروا بنظام الفترتين، حيث يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا على الرقم 666-444-800-1 للحصول على استشارات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم غد 31 أغسطس 2020.

أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم، ذكرت أن الأدوية ستصلهم الى منازلهم حسب مواعيدهم المجدولة ولا حاجة لهم للاتصال. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بـ كوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

وقررت الأونروا إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم، وندرس حاليًا خيارات لبدء العام الدراسي الجديد ولم يتم اتخاذ أي قرار بعد، وسيأخذ أي قرار بعين الاعتبار سلامة الأطفال كأولوية قصوى.

ودعت الأونروا سكان قطاع غزة إلى البقاء في منازلهم واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنع انتشار الفيروس