توقعات بزيادة عدد الإصابات

اللجنة الوبائية تعلن بؤرة الانتشار الأوسع لفيروس "كورونا" في قطاع غزة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن منسق اللجنة الوبائية د. يحيى عابد، أنّ بؤرة الانتشار الأوسع لفيروس "كورونا" المستجد، تتركز في شمال قطاع غزّة الذي سجّلَ (88) إصابة حتى اليوم.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أنّ وزارة الصحة أعلنت بالأمس تقريرها عن ما حدث خلال الأسبوع السابق، حيث تم تسجيل (177) حالة خلال الستة أيام السابقة، إضافة إلى (37) حالة من ضمن حالات سحبت بين العالقين في المعابر، ليصبح إجمالي الحالات النشطة داخل القطاع، (214) حالة. 

وقال: "الآن الملاحظ في تقرير توزيع الحالات هو تركز الخطر الأكبر في المنطقة الشمالية، التي تم تسجيل (88) حالة مُؤكّدةً بها حتى اللحظة".

وبيّن أنه تم تسجيل (67) حالة في مدينة غزة، وبالنسبة للمناطق الجنوبية، فإنّ المنطقة الوسطى لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة خلال الأربعة أيام الماضية، ليبقى عدد الإصابات حتى الآن (17) حالة في الوسطى.

وأكّد عابد على أنّ الأمر الجديد، هو تسجيل حالتين في خانيونس، ومحافظة رفح ثلاث حالات، ولكن في رفح لا يوجد تخوف، حيث إنّ الحالتين موظفان في رفح، يعملان في مدينة غزة، وتم حصر هذه الحالات والمخالطين.

ولفت إلى أنّ الخطر الأكبر يتركز في شمال غزة، واليوم بعد ساعتين ستبدأ وزارة الصحة بعمل مؤتمر صحفي، قائلًا: "توقعاتي بهذا المؤتمر أن يكون زيادة في الحالات، لأن هناك زيادة في التقصي وكثرة المخالطين".

كما شدّد على أنّ منطقة شمال القطاع هي الأخطر لوجود (88) إصابة في ظل تزايد عدد السكان، لافتاً إلى أنّ معسكر جباليا على سبيل المثال، امتداده كبير، ويُعتبر أخطر منطقة في العالم، في ظل الكثافة السكانية العالية فيه.