نتواصل لعمل خارطة وبائية

الشخرة: أعداد الإصابات بـ"كورونا" في قطاع غزة تتزايد بشكلٍ كبير وعلى مستوى واسع

كمال الشخرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة، إن أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، في تزايدٍ كبير وعلى مستوى واسع وليس منطقة واحدة، مشيرًا إلى أن العينات تؤخذ يوميًا، ويتم تزويد نتائجها للوزارة برام الله.

وأشار الشخرة في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أن الحالات على الأغلب كانت حالات قديمة، وتم نقل العدوى من شخص إلى آخر، وتم إصابة عدد كبير من الطاقم الطبي، مؤكدًا على أن الوزارة على تواصل مع الطب الوقائي في القطاع، من أجل أخذ المشورة معنا، والتعامل حسب الخطة الوبائية وعمل خارطة وبائية في القطاع، خاصة بعد التجربة التي مررنا بها في الضفة والقدس.

وفيما يتعلق بمنطقة شمال القطاع، أوضح الشخرة أن المنطقة مكتظة بالسكان، وبالتأكد قطاع غزة منطقة مكتظة، والأكثر تعداداً منطقة الشمال، والإصابات الأكبر فيها، بالإضافة إلى إصابات في مناطق أخرى.

وتابع: "إن الشمال اتخذت له بعض الإجراءات لوقف انتشار الوباء، والعمل بعدم المخالطة وعدم الخروج، وأهم ما في الأمر عمل الخارطة الوبائية كاملة، لمعرفة من أي وكم الإصابات، مشيرا إلى أن المنطقة الشمالية في القطاع، لها خصوصية، و"نتوقع أن يكون هناك إصابات أكثر وأكثر".

وأكد الشخرة على أن طواقمنا الطبية تعمل على مستوى عالٍ بالتشاور معنا في وزارة الصحة في رام الله، لأخذ كافة الاحتياطات والتدابير، ونعمل معهم على مدارس الساعة حتى نتجنب مزيداً كم الإصابات.