صحة غزة توفر فرقًا طبية للوصول إلى الحالات المرضية في منازلهم

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الوكيل المساعد في وزارة الصحة بغزة، د. مدحت محيسن، أن الوزارة وفرت فرقًا طبية ميدانية للوصول إلى الحالات المرضية في منازلهم، في حال اقتضت حالتهم الصحية لذلك، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الصحية الأهلية.

وأشار في بيان صحفي نشره اليوم الإثنين، إلى أنه تم العمل على توفير الأدوية الخاصة بذوي الأمراض المزمنة وصرفها لمدة شهر مع ضمان وصولها للمرضى في منازلهم من خلال فرق ميدانية بالمحافظات.

وأفاد بأن وكالة الغوث تعاملت مع 1107 زيارة خاصة بالمرضى المزمنين، بالإضافة إلى استجابة وزارة الصحة لمئات الاتصالات اليومية وتوفير لهم علاجاتهم في أماكن تواجدهم.

وأثنى على جهود طواقم الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 101 الذين لم يدخروا جهدًا لمساعدة أبناء شعبهم ومساهمتهم في نقل الحالات المصابة بفيروس "كورونا" إلى مستشفى العزل ونقل الحالات المشتبهة بها لمراكز الفحص التنفسي في المستشفيات المختلفة.

أما ما يتعلق بالخدمات الطبية التي يحتاجها الجرحى، أوضح أن وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية ومؤسسة السلامة سيعملون على متابعة جميع الجرحى في منازلهم وتوزيعهم جغرافيًا حسب مناطقهم، ومن ستحتاج إلى متابعة سريرية بعد التقييم الميداني المنزلي سيتم التنسيق لنقله للمستشفيات.

وبالنسبة لمرضى القدم السكري ومتابعتهم وتقديم العلاج لهم لمنع تفاقم حالتهم الصحية، أكد على تحقيق التعاون مع المستشفى الأهلي العربي من خلال متابعة 21 حالة وعمل اللازم لهم وتحويل حالتين لمستشفى القدس لصعوبة وضعهم ومتابعتهم من الفريق الطبي.

وقدم محيسن شكره لكل من وكالة الغوث وجمعية الهلال الأحمر ومستشفى القدس وجميع المؤسسات الأهلية غير الحكومية في قطاع غزة على تعاونهم وتكامل الأدوار مع وزارة الصحة من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن ضمن الإجراءات التي تتبعها وزارة الصحة لمواجهة وباء "كورونا".

وأوضح أن الوزارة بالتعاون مع وكالة الغوث استقبلت نحو 20 ألف اتصال على الرقم المجاني 103 الخاص بالوزارة والإجابة المباشرة على شكاوى واستفسارات المواطنين حول "كورونا"، وكذلك للإبلاغ عن الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وختم بالقول: "نحن بصدد زيادة القدرة الاستيعابية للأرقام المجانية الخاصة بوزارة الصحة بالتعاون مع وكالة الغوث من خلال تفعيل الارقام على مدار ١٢ ساعة متواصلة أو تخصيص خطوط مجانية أخرى لتخفيف الضغط على الخط الساخن 103".